Ecole Normale Supérieure
  الـصـفحة الـرئيســة | خريطة الموقع | البريد الاكتروني | | Version francaise
Ecole Normale Supérieure

الأخبـــار

الـمـدرسـة

الـتـكـويـن فـي الـمـدرسـة

الـبـحـث الـعـلـمـي

الأقـسـام

الأرشيف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
La page précédente
تكريم الفائزين في المرحلة النهائية من رالي العلوم الفيزيائية

نظمت المدرسة العليا للتعليم صباح الثلاثاء، حفلا تكريميا للفائزين في رالي العلوم الفيزياء، لصالح تلاميذ السنوات النهائية من المرحلة الثانوية من شعبتي الرياضيات والتقنيات.

وشمل التكريم المؤسسات الثلاث الأوائل وتلامذتها المشاركين وأساتذتهم ، حسب الترتيب ثانوية الخيار الخاصة وثانويتي الامتياز، حيث قدمت لهم جوائز تضمنت مبالغ نقدية وأجهزة حاسوب ومستلزماتها ومصورة أوراق.

افتتح الحفل بإشراف كل من وزير الدولة للتعليم العالي أحمد ولد باهيه, عمار ولد معطل الوزير المنتدب لدي وزير الدولة و المكلف بالتعليم الثانوي و مدير المدرسة العليا للتعليم عالي ولد اعلاد.

السيد احمد ولد باهية وزيرالدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي ثمن في كلمته هذه المبادرة التي تدخل في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للتحسين من نوعية التعليم والرفع من مستواه استجابة لمستجدات العصر. وقال:" إن النجاح الذي حققته الدورتان الماضيتان كان حافزا للأسرة التربوية على تنظيم أنشطة مماثلة في حقول معرفية مختلفة كمسابقات القراءة على مستوى التعليم الأساسي وسباق العلوم الطبيعة الذي احتضنه المعهد العالي للتعليم التكنلوجي بروصو وسباق الرياضيات المنظم من طرف جامعة العلوم والتكنلوجيا والطب". وأشار إلى أن تنظيم هذا السباق في العلوم الفيزيائية يعتبر فرصة ثمينة للتوجه للفائزين فيه بالتهنئة على ما حققوه من تميز.

وبدأت هذه المسابقة 23 فبراير الماضي في مادتي الفيزياء والكيمياء على مستوى مؤسسات التعليم الثانوي بنواكشوط، واترارزة و داخلت نواذيبو، وشاركت فيها 20 مؤسسة عمومية وخصوصية أربع منها في انواذيبو وواحدة في روصو والباقي في نواكشوط.

وتستهدف المدرسسة العليا للتعليم من تنظيم هذا الرالي تفعيل التنافس الإيجابي بين الطلاب وإذكاء روح التسابق الى التميز والإبداع العلمي واكتشاف القدرات وتشجيعها واختبار مدى استجابة مستويات التلاميذ للمناهج الدراسية وتفعيل العمل بروح الفريق كطريقة تربوية حديثة.

وتمت التصفيات في مرحلة أولى من خلال امتحان أولي شاركت فيه جميع المؤسسات لاختيار العشر الأوائل، ثم في مرحلة ثانية لاختيارالمؤسسات المكرمة حسب الترتيب الاستحقاقى.

 
الأخبـــار
4 كانون الأول (ديسمبر) 2014: زيارة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية للمدرسة
21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014: نتائج النهائية لمسابقة دخول المدرسة العليا للتعليم
13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014: نتائج مسابقة دخول المدرسة العليا للتعليم
6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014: حفل افتتاح كرسي لعلوم التربية في المدرسة العليا للتعليم
25 حزيران (يونيو) 2014: نتائج السنة الجامعية 2014/2013

Copyright © 2004 Ecole Normale Supérieure de Nouakchott, BP 990, Tel/Fax : +222 45253172
Mail : webmaster@ens.mr     Dernière mise à jour : 20 mai 2015 à 09:31